الخميس، 3 ديسمبر 2015

مع شيرين صفوت (2)

انظر مضمون الحلقة السابقة
ــــــــــــــ مع شيرين صفوت وحلقة الاثنين 18 أبريل ٢٠١٦ ــــــــــــــ
ــــ استوديو الصباح يوم 20/4/2016 ــــ
أعياد الربيع
موضوع الشيفت هو "أعياد الربيع واللون اللي تحبه وإيه السبب"
شيرين تفضل: الموف والروز
ضحكتها المميزة تلطف جو الفترة
تميزها بالربط بين الفقرات بأساليب مبتكرة: "حنقرا رسائلكم عقب أن نسير معا في طريق السلامة" و"ومن التموين إلي النقل" و"أخبار الصباح يهديها لحضراتكم"
للون الأبيض
* سرعة البديهة والرد علي موقفها من اللون الأبيض ، واستخدامه ف تفتيح الألوان

ألوان العيون
* الاحتفاظ بشخصيتها المستقلة خلال الحوار الدائر علي الهواء بينها وبين زميلها ، ومن ذلك تعقيبها علي تطرقه إلي ألوان العيون بين الرجال والنساء واعتبار مافيه مغالطة علمية ، وإنها مسألة جينات مالهاش علاقة بالنوع
ــــــــــــــــــــــــــــــ 
ــــ صباح الخميس 11/5/2016 ــــ
جميل اختيار العمل التطوعي موضوعا للفترة ، وعرضه من منطلق قيام أحد شباب الفيسبوك بمعاونة اتنين من أصدقائه بانتشال أحد المشردين من رصيف الطريق واصطحابه أولا إلي الحلاق!..
* وتوضيحك للمقصود بالعمل التطوعي أجمل ، بأن يكون في كلمة طيبة ، وقيامك شخصيا بمحاولة مساعدة أحد المسنين في تعدية الطريق ، علي نحو ماعرضته زميلتك ، مما دفع أحد المارة للتقدم بإكمال المحاولة ، واعتبار هذا الموضوع محاولة إيجابية للعودة إلي مجتمع تسوده علاقات المحبة والمودة. * والكلمات الحميمية ديه تستدعي أغنيات من عينة "حب الدنيا" غناء صباح ووديع الصافي.
فقرة "أخبار خفيفة" * تقديم فقرة "أخبار خفيفة" بكلمات كلها رقة وأحاسيس نبيلة نحو المستمعين * كويس إنكم قرأتم النهارده هذا الكم من رسائل المستمعين! * كان أداؤكيتميز هذه المرة بالهدوء ، علي عكس الفترات السابقة * كنتي هادية جدا ياقمورة النهارده ، وأقل شقاوة من شيفتات تانية!
ـــــ الثلاثاء 24 مايو 2016 ـــــ

• "فتح الله عليكي" هكذا كان تعليق حمدى عبد المجيد عند قول شيرين "لابد أن نقرن القول بالعمل"
• التعاون والتناغم أصبح واضحا بينها وبين حمدى عبد المجيد
• المراسلة الفرنسية التي استقالت ولم يتذكر حمدى اسمها هي: الصحفية فينسيان مراسلة صحيفة Le Soir الفرنسية
• تقديمشيرين لعبد الحليم في أغنية "الحلو حياتي" كان جميلا كالعادة.
ــــــ صباح الخميس 27 مايو2016 ـــــ

 • الضحكتة الجميلة ظهرت كويس النهارده وأحاطت الشيفت بقدر كبير من البهجة وخفة الظل وروح الأمل والتفاؤل
• كانت شيرين منطلقة جدا وقدمت الكثير مما عندها من استعدادات ومواهب شخصية
• كانت فوق الممتازة في اختيار الأسئلة ف الحوار مع ضيفة الفترة السفيرة نائلة جبر رئيسة لجنة الهجرة غير الشرعية ، وكذلك وائل عباس وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية.
* كانت متمكنة من قراءة الرسائل التي تحتوى أيات قرآنية أو أحاديث نبوية
 • الفترة تستحق 10 /10 بجدارة

ـــــ البرنامج الرمضاني "عازم ومعزوم" ـــــ
13/06/2016 


د.علي السمان
(منقولة من الصفحة الشخصية لشيرين صفوت)
* استضافة د.علي السمان رئيس الإتحاد الدولي لحوار الثقافات والأديان وتعليم السلام (أديك)
* كانت شيرين محضرة للقاء كويس ، وعندها فكرة عن كتبه ، بل وبعض ماجاء ف هذه الكتب ، مما جعله إعجابه بمعرفتا بهذه الكتب.. وكذلك مقالاته
"نعم" اللازمة التي تستخدمها شيرين خلالمتابعة أحاديث الضيوف * طبعا ضحكتها نورت اللقاء وفرفشته ، كما استخدمت عبارات جميلة خلال اللقاء ، مثل "منذ نعومة أظفارك"!.. أما كلمة "نعم" التي تستخدمها خلال متابعتها لحديث الضيف ، فهي ناعمة ورقيقة وطفولية جدا!
ـــــ البرنامج الرمضاني "عازم ومعزوم" ـــــ
01/07/2016


عصام كامل
(منقولة من الصفحة الشخصية لشيرين صفوت)
*استضافة أحد الصحفيين المتميزين وهو عضام كامل رئيس تحرير جريدة "فيتو"
* عصام كامل معروف بشجاعته ف إبداء الرأى ، ويعتبر أحد المناضلين من أجل حرية الصحافة والمدافعين بقوة عن نقابتهم ومجلسها الحالي خصوصا خلال الازمة مع الداخلية.
* لاشك أن استضافة هذا الكاتب المثقف المتحرر تتيح أمامكم قدرا كبيرا من الانطلاق والتلقائية وعدم التقيد بالروتين.، وهذا ماحدث فعلا فجاءت الحلقة في منتهي الجاذبية طوال الوقت.
ـــــ شيرين صفوت مراسلة للإذاعة ـــــ
بالصدفة ، استمعت إلي شيرين صفوت في إذاعة خارجية!..كان د.هشام بمجرد ألقاء سؤاله فهي تنطلق مثل مدفع الإفطار ، لتبلغ رسالة مكثفة بأسرع إيقاع ممكن!.. وأحيي فيها البقظة التي جعلتها تصحح الآية القرآنية للضيف الأزهرى؟!.. برافو عليكي ياشيرين!.. كما حرصت علي الربط بمهارة للموقف بالحدث المؤسف الأخير ، كما كان إشراك القيادة السياسية في المناسبة أمرا ممتازا!.لقد سررت جدا بالرسالتين الصوتيتين!.. وإلي الأمام دائما ياأيتها الإذاعية الجميلة المتألقة دائما!.. 
ــــــ ضحي 2 يوم الإثنين 19/7/2016 ــــــ
* استباق الاحتفال بذكرى قيام ثورة 23 يوليو 1952علي أنغام إحدى أغاني معارك الثورة "والله زمان ياسلاحي" لكوكب الشرق خلال العدوان الثلاثي في أكتوبر 1956 والتي استخدمت كسلام وطني للجمهورية العربية المتحدة من عام 1961 حتي عام 1971

حلمي النمنم 
التمكن من محاورة حلمي النمنم وزير الثقافة وسؤال ف محله عن تدخل المثفين ف تجديد الخطاب الديني ، وتدخل رجال الدين في تجديد الخطاب الثقافي ، بينما جاء رده ف غير محله ، لأن علي "هامش السيرة" لطه حسين و"عبقريات العقاد" ليست كتبا دينية نهائيا ، أما الشيخ مصطفي عبد الرازق فلم يكن رجل دين عاديا ، رغم توليه منصب وزير الأوقاف ثماني مرات / بل ومشيخة الأزهر ، ولذلك اختلف نع الأزهر (هذا هو الشيخ مصطفي عبد الرازق)
ـــــ انظر: مع شيرين صفوت... متفرقات 2 ـــــ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق