الخميس، 3 ديسمبر 2015

حلقة 28 مارس 2016 من برنامج "نصف ساعة فن وثقافة"

(هذه الموسيقي تعني أيها الأصدقاء بداية جديدة لنصف ساعة ...فن وثقافة
الإعداد: شيرين لطفي ، والإشراف: دعاء كامل ...وأسعد بحضراتكم: شيرين صفوت مستمعينا الأعزاء أهلا ومرحبا بكم في لقاء جديد يضمنا شعارنا "بالفن.. بالثقافة.. ترقي الشعوب"
بدايتنا مع أربعين عاما علي رحيل مجدد الثقافة المصرية علي أمين ، وقبل أربعين عاما علي رحيله كتب في عموده "فكرة": "من يحبني لا يبكي.. كل ابتسامة فوق شفاهه هي قبلة علي جبيني"..
هكذا عاش حتي اللحظة الأخيرة فيلسوفا للتفاؤل ، رغم حياته الحافلة بالمصاعب!...)
وهكذا تستمر شيرين صفوت في تقديم فقرات حلقتها الجديدة من برنامجها الثقافي الأسبوعي الممتع ، وبنبرات صوتها الراقصة ، وإيقاعها السريع ، وبمتابعتها الدائمة للحركة الثقافية ، وترديد شعار البرنامج "بالفن.. بالثقافة.. ترقي الشعوب" ، تتوالي الفقرات علي النحو التالي:
* الاحتفال بذكرى رحيل العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ يوم الخميس المقبل (٣١/٣) علي المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية والذى يحييه المطرب محمد ثروت بقيادة المايسترو حمادة (محمد إسماعيل) الموجي ، ويتضمن الحفل العديد من الأغنيات التي قدمها حليم طوال مشواره الفني * حوار جديد مع الأستاذ محمد منير ، المسئول الإعلامي بدار الأوبرا المصرية ، عن نشاط دار الأوبرا برئاسة إيناس عبد الدايم ، وخاصة خلال شهر مارس ، الحافل بالعديد من المناسبات والحفلات التي تنظمها الدار ، وخاصة الحفل الخاص بذكرى عبد الحليم حافظ ، الذى تم حجز الأماكن فيه بالكامل منذ اليوم الذى طرحت فيه التذاكر للبيع. وردا علي طلب شيرين الإكثار من هذه الحفلات استعرض خطة الدار للعودة إلي حفلات كوكب الشرق أم كلثوم.
* أصل المثل إيه: ومثل هذا الأسبوع هو "جحا أولي بلحم طوره".. وبعد أن سمعنا قصة هذا المثل ، يتعين علينا تصحيح كلمة "طوره" لتصبح "توره" أى "ثوره"!
* عرض باليه اللليلة الكبيرة تقديم باليه أوبرا القاهرة، علي مسرح مستشفي سرطان الأطفال ٥٣٧٥٣
* فاروق جويدة لم ينسَ ذكرى رحيل صديقه الشاعر الدمشقي ( نزار قبَّـاني ) قائلاً الأبيات التالية:
 "وسافر فارس العشق"
يا دره الشام ... يا أغلى قلائدها
أبيات شعرك تيجان من الذهب
إن ساءلوا الناس يوما عن مراتبهم
فدوله الشعر فوق التاج والرتب
نحن السلاطين... كل الكون دولتنا
ونحن بالشعر فوق الجاه والنسب
نحن السلاطين ... شاء البعض ام غضبوا
فكل ما عندهم كوخ من الحطب
لم تخش فى الحق كهانا بضاعتهم
سيف مريض وتيجان من الخشب
 
وفيما يلي الرابط الخاص بتسجيل هذه الحلقة ، لكي تستمتعوا بالاستماع إلي صوت شيرين العذب ، ونبراته الراقصة ، أما ضحكاتها الطفولية النابعة من القلب ، فقد اختفت عن هذه الحلقة ، ولعلها تركت للمستمعين الضحك هذه المرة علي إحدى نوادر جحا الطريفة ، المتمثلة في المثل الوارد بالحلقة

هناك تعليق واحد:

  1. شركة مكافحة حشرات بمكة
    شركة مكافحة حشرات بمكة تعد الشركة الأولى من نوعها في مجال مكافحة الحشرات ، لأنها تهتم بمتابعة كل ما هو جديد وحصري في مجال مكافحة الحشرات فضلاً عن اهتمامه باستخدام أفضل أنواع المبيدات الحشرية الآمنة على حياة الإنسان والتي تتميز بفاعليتها الشديدة في القضاء على جميع أنواع الحشرات من خلال أول الجلسة .
    مكافحة حشرات بمكة

    ردحذف